سيكادا 3301 اغمض منظمة حيرت العالم بألغازها

cicada 3301,سيكادا 3301,سكيادا 3301,سيكادا,قصة المنضمة سيكايدا 3301,cicada 3301 mystery,اللغز 3301,ألغاز,معلومات,cicada 3301 2018,cicada 3301 nedir,cicada 3301 puzzle,غامضة,ليبيا,اخبار,ثقافة,حقائق,سكادا,what is cicada 3301 puzzle,what is cicada 3301 mystery,cicada 3301 internet puzzle,لغز سيكادا,قصة نجاح,قصص نجاح,معلومة
سيكادا 3301 - اغمض منظمة حيرت العالم بألغازها
جميعنا سبق لنا و شاهدنا افلام حيث تعمل بعض الجهات الحكومية السرية على جمع عباقرة العالم , لا كننا لم نسمع او لم نشهد مثل هاته الأحداث في الواقع , دعني اخبرك عزيزي القارء انه يجب عليك متابعة القليل من الاخبار .

في يناير من سنة 2012 نشرت مجموعة تطلق على نقسها 3301 او كما عرفة ب Cicada 3301 ,  رسالة غامضة على حسابهم في توتير 1231507051321 , مفادها :
" نحن نبحث عن اشخاص اذكياء و من اجل ذالك وضعنا اختبار ... هناك رسالة مخفية داخل هذه الصورة جدها و ستأخدك الى طريق الينا

صورة للرسالة :

◄ ما هدفها ؟ 

● هدف الألغاز المعلن كل عام هو تجنيد أشخاص ذوي ذكاء خارق، بينما الهدف الأسمى يبقى مجهولا. ادعى البعض أن سيكادا 3301 هي منظمة سرية تهدف لتحقيق نهضة في علم التشفير، الخصوصية واخفاء الهوية. آخرون ادعوا أن سيكادا 3301 هي مذهب أو طائفة دينية.

◄ ماهية تلك الالغاز المعقدة ؟ 

● من خلال تقديم سلسلة من الالغاز على شكل صور و هي تقنية معقدة تعرف باسم Stegnography و هي تقنية تمكن من تخزين معلومات مشفرة داخلة صورة من نوع JPEG و المطلوب من الشخص ان يستخرج المعلومات المشفرة و فك تشفيرها و بدالكيحصل على عنوان ويب للموقع في ديب ويب يمكنه من اتمام الخطوات الاخرى .

● اول احجية تم اطلاقها في 4 يناير 2012 ثم الثانية في 4 يناير 2013 و الاخرى ب 4 يناير 2014 . و لم تنشر ألغاز جديدة في منذ يناير 2015 .

● هذه صورة لحل اللغز الذي تم نشره في 4 يناير 2012 لاكنه ليس نهاية اللغز فبفك تشفير تلك الاكواد تتمكن من الحصول على رابط موقع و من هناك تكمل العمل . فقد تلاعبو بألوان الرسالة قليلا و بالكثير من تحليل البيانات تمكنوا من الوصول لهذه النتيجة

صورة لحل اللغز :


◄ من المؤسس للهذه المنظمة السرية الغامضة ؟ 

● لم يعلم احد لحد الان هوية المنظمة , تدور الكثير من التخمينات على انها فقط مؤامرة ماسونبة ههه , و هناك من يقول ان لها علاقة مع وكالة الامن القومي الامريكي NSA , او هي منظمة من الهاكرز لا نعلم ذالك لاكن اضن انها للجهة حكومية فهي تملك الدعم المادي كبيير سنعرف لماذا ذالك .

◄ هل هناك من تمكن احد من حل واحدة من هذه الالغاز ؟

● الرسالة التي خبأت في الصورة كانة عبارة عن حشرة السيكادا , فأصبحت هدف كل المبرمجين و عباقرة التشفير حول العالم .
المئات من خبراء التشفير و الهاكرز حول العالم كانو يسعون فك هذه الشيفرة و الكثير منهم إن لم يكن غالبيتهم لم يستطع تخطي التحدي الأول لماذا ؟ هل من المعقول لا يوجد عباقرة ؟ 
● 90% ممن شاركوا في هذا التحدي قالوا أن الشفرة غير قابلة للفك و أنها ، لكن البعض من الفئة القليلة التي بقيت على رأيها بأن لهذه الشيفرة مضمون و يمكن فكها و ناضلت حتى تخطى أحدهم المرحلة الأولى حتى أعادت الجدل حولها من جديد، لكن بعد ماذا ؟ بعد أن نشرت المجموعة على حسابها في موقع تويتر " twitter " تلميحات مساعدة للمشاركين، ثم عادت الفئة المكذبة للشيفرة لتعمل على حلها، لكن لا سبيل للحل سوى التلميحات و عمدت المجموعة نشر تلميح مطلع كل شهر يناير من كل سنة منذ نشأتها على حسابها في موقع تويتر، لتبدأ مرحلة جديدة من التيه والغموض في إيجاد حل لهذا اللغز، حتى أن بعض المشاركين أسسوا فرق و مجموعات للتعاون على حلها.

◄ لمشاهدة القصة كاملة و بعمق اكثر :

تمكنة قناة gret big story من جمع جميع الوقائع التي حدثت من وقت نشر اول لغز الى يومنا هذا , و قامت بستجواب الفريق الذي تمكن من حل اول لغز سنة 2012 -2013

للمشاهدة :

الجزء الاول : Cracking the Code of Cicada 3301| EPISODE 1


الجزء الثاني : Cracking the Code of Cicada 3301| EPISODE 2


الجزء الثالث : Cracking the Code of Cicada 3301| EPISODE 3

الجزء الاخير : Cracking the Code of Cicada 3301| EPISODE 4


ننصحك عزيزي القارئ بتجربة مشاهدة هذه الوثائقي عن CICADA و اذا اعجبك المقال فضلا و ليس امرا شاركه مع اصدقائك و عائلتك
Hamza Alaoui
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع انتلكس .

جديد قسم : غرائب العالم

إرسال تعليق

اعلان منتصف الموضوع